رعاية كبار السن

إن أكثر مراحل حياة الإنسان التي تحتاج إلى رعاية هي مرحلة الشيخوخة، إذ يعود الإنسان ضعيفاً و بحاجة إلى رعاية من جميع النواحي: النفسية، والجسدية، والغذائية، والصحية. وبسبب أهمية هذه المرحلة العمرية عند الإنسان، فقد تخصصت شركة الرحمة للتمريض المنزلي و العلاج الطبيعي بتقديم خدمات الرعاية الصحية المنزلية لكبار السن في أماكن إقامتهم مما يوفر لهم الاستقلالية.

  • المساعدة علي الحركة و المشي و التمارين الخفيفة
  • المساعدة في الاستحمام و تغيير الملابس
  • متابعة مواعيد تناول الأدوية
  • متابعة النظام الغذائي
  • توفير أكبر قدر من السلامة و الإستقلالية

إصطحاب و مرافقة المريض لزيارات الكشف الطبي

رعاية الأطفال حديثي الولادة

هناك الكثير مما يجب عليك أن تعتادي عليه مع طفلك في الأيام القليلة الأولى. هناك حماسة كبيرة للتعرف على طفلك، ولكن ستكونين ايضا متعبة وسيتعافى جسمك من المخاض والولادة، لذا نحرص علي إحاطة أحبائكم بمزيد من الرعاية و الحنان.

  • الفحص الطبي للأم و الطفل
  • تثقيف الأم ومساعدتها على أداء دورها في تربية الطفل وتوعيتها بأساليب التعامل والتفاعل الإيجابي مع الطفل
  • تأمين سلامة الطفل و تطبيق المهام اليومية
العلاج الطبيعي

تضم شركة الرحمة للتمريض المنزلي نخبة من أخصائي العلاج الطبيعي من ذوي الكفاءة و الخبرة في معالجة الحالات مثل:

  • الحالات العصبية
  • حالات الأطفال
  • حالات العلاج الطبيعي الحركي
  • حالات كبار السن
  • صحة و رشاقة المرأة

 

أعلى جودة الرعاية المنزلية في دبي والإمارات العربية المتحدة

تقدم شركة الرحمة للتمريض المنزلي خدمات ممتازة للتمريض والرعاية المنزلية في دبي وعبر دولة الإمارات العربية المتحدة. إن ترخيصنا من هيئة الصحة بدبي وهيئة الصحة في أبوظبي هو شهادة على خدمات الرعاية المنزلية والتمريض المنزلي التي لا مثيل لها والتي توفرها مؤسستنا الصحية. يمكنك الاعتماد على الممرضات المرخصة، من ذوي الخبرة، والمؤهلين تأهيلا عاليا لتعطيك، أو أحبائك، أفضل رعاية ممكنة

لدينا مجموعة من خدمات التمريض المهنية

وقد حازت شركة الرحمة على سمعة طيبة في قطاع الطب في دولة اإلمارات العربية المتحدة كمزود متميز لخدمات العالج الطبيعي وخدمات التمريض المنزلي المهنية لكبار السن واألطفال حديثي الوالدة واألمهات من بين خدمات التمريض األخرى.

الحصول على التمريض الرعاية المنزلية المعلقة من ممرضة المنزل المهنية

لديك راحة البال أن عائلتك وأحبائهم في أيد أمينة. تواصل مع الرحمة الآن وابحث عن ممرضة رعاية منزلية لوالدك الشيخوخة، ولدك حديث الولادة، أو أحد أفراد أسرتك المستأنفة، للحصول على أفضل المساعدة الطبية التي يمكنك الحصول عليها بالنسبة لهم.

نصائح طبية عامة

يوم للثوم: الثوم فعال في خفض الكوليسترول، وبالتالي يساعد في تقليل الاصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب . السمن أو الزبدة يزيد لزوجة الدم وزيادة الكوليسترول في الدم تسبب سماكة وتصلب الشرايين.تناول الثوم يقلل من هذه التغييرات التي تحدث. تناول الحبوب الكاملة: تعتبر الحبوب مصدراً رئيسياً للطاقة التي يحتاجها الجسم لإتمام العمليات الحيوية والقيام بالنشاطات اليومية، فهي مصدر غني بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية الرئيسية كفيتامينات ب المركبة والمغنيسيوم والسيلينوم والكروميوم ولذلك يُوصى بتناول لأرز ودقيق الخبر الأبيض والمعكرونة البيضاء وهذه العملية تتسبب بفقدان بعض المواد الغذائية والألياف ولكنها تتميز بسهولة هضمها وقدرة الجسم على الاستفادة من العناصر الغذائية وفي العادة يتم تعويض العناصر المفقودة أثناء التصنيع.

كبار السن

ارشادات و نصائح مهمة لكبار السن: أقلع عن التدخين: يؤدي التدخين الي الاصابة بالسرطان، السكتة الدماغية و امراض القلب. توجد العديد من الطرق لمساعدة كبار السن في الاقلاع عن التدخين. كن نشيطاً: القيام بممارسة تمارين هوائية قويَّة باللإضافة الي تمارين تقوية العضلات على مدى يومين أو أكثر في الأسبوع بحيث تشمل جميعَ العضلات الرئيسيَّة في الجسم (الساقين، الوركين، الظهر، البطن، الصَّدر، الكتفين، الذراعين). كل جيداً: تناول الاطعمة المغذية بالكميات المناسبة يؤدي للمحافظة علي صحتك و تحميك من مجموعة من الامراض مثل أمراض القلب، البدانة، ارتفاع ضغط الدم، السكري. الوقاية من سرطان الجلد: مع تقدمنا في السن تصبح بشرتنا أقل سمكاً،جافة و أقل ليونة، تظهر التجاعيد

الأطفال

خياراتنا كآباء و أمهات تبدأ حتي قبل أن يأتي المولود، ابتداءً من كيفية التغذية الي تربيتهم و تهيئة العوامل المناسبة لنمو صحي و سليم. القرارات التي تتخذ بشأن صحة الطفل تؤثر عليه خلال مراحل حياته المختلفة، لذا يجب التدقيق و الانتباه للقرارات المتخذة. فيما يلي بعض النصائح العامة المتعلقة بالاختيارات الصحية التي يجب اتخاذها.   الرضاعة الطبيعية الرضاعة الطبيعية خيار رائع لك و لطفلك مما يعزز رابطة الأمومة و كذلك لتزويده بكل العناصر الغذائية التي يحتاج اليها. و لكن الرضاعة الطبيعية ليست متاحة لكل أم، فهي تتطلب مزيدا من الصبر،المثابرة حتي يتم اتقان الرضاعة الطبيعية.   زودي طفلك بالغذاء الطبيعي الأطعمة الجاهزة و المعلبة عادة

 

فريق الرحمة للتمريض المنزلي مستعد للإجابة على استفسارك حول خدماتنا.