الأطفال

خياراتنا كآباء و أمهات تبدأ حتي قبل أن يأتي المولود، ابتداءً من كيفية التغذية الي تربيتهم و تهيئة العوامل المناسبة لنمو صحي و سليم. القرارات التي تتخذ بشأن صحة الطفل تؤثر عليه خلال مراحل حياته المختلفة، لذا يجب التدقيق و الانتباه للقرارات المتخذة. فيما يلي بعض النصائح العامة المتعلقة بالاختيارات الصحية التي يجب اتخاذها.

 

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية خيار رائع لك و لطفلك مما يعزز رابطة الأمومة و كذلك لتزويده بكل العناصر الغذائية التي يحتاج اليها. و لكن الرضاعة الطبيعية ليست متاحة لكل أم، فهي تتطلب مزيدا من الصبر،المثابرة حتي يتم اتقان الرضاعة الطبيعية.

 

زودي طفلك بالغذاء الطبيعي

الأطعمة الجاهزة و المعلبة عادة تحتوي علي السكريات، الأملاح، دهون غير صحية و سعرات حرارية عالية. لذا ينصح خبراء الأطفال بتزويد الطفل بالخضروات و الفواكة الطازجة، الحبوب الكاملة، الاسماك الطازجة و الأطعمة الغنية بالالياف مثل الاوراق الخضراء.

 

مرني طفلك

حتاج الطفل في كل مرحلة عمرية إلى تمرينات خاصة لينمو صحيا. هذه التمرينات تعزز نمو الطفل وتساعده على التطور للخطوة القادمة من نموه. وستلاحظين أن الطفل يستمتع بالقيام بمثل هذه التمرينات مع أبيه. فكل طفل يحب الحركات وهذه التمرينات تقضي حاجات الطفل.

 

دللي بشرة طفلك

الصيف للأطفال و لكن شمس الصيف ليست كذلك. الأشعة فوق البنفسجية تضر ببشرة الأطفال و تزايد من احتمالية مرض السرطان لاحقا في حياتهم. الأطفال دون ستة أشهر يجب علي قدر الإمكان عدم تعرضهم للشمس مباشرة. استخدمي منتجات طبيعية لترطيب بشرة طفلك كزيت الزيتون لعدم تعريض بشرته للمواد المصنعة التي تصيبه بالاكزيما.

 

اجعلي ابتسامته صحية

من المهم الاعتناء بأسنان طفلك بوجه خاص و بصحة فمه بوجه عام منذ ولادته، لابد من إتباع العادات الصحية و المداومة عليها لوقاية أسنانه من التسوس، لذا يجب تنظيف أسنان الطفل الرضيع بعد كل رضاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *